هل هو قرار صائب؟.. خطة متدرجة لاستئناف أنشطة عدد من المعامل بالعرائش

البوغاز نيوز:

أجرى عامل إقليم العرائش، العالمين بوعاصم، زيارة إلى الوحدات الإنتاجية الثلاث التابعة لشركة خيل كوميس وكذا مؤسسة دمجيكند للاطلاع والوقوف على الإجراءات والتدابير المتخذة في إطار خطة متدرجة تمكن الشركات من استئناف الإنتاج مع التقيد بالمتطلبات الوقائية اللازمة واتخاذ الاحتياطات الصحية الواجبة.

وأفاد بلاغ لعمالة إقليم العرائش بأن السيد العالمين بوعاصم قام، رفقة لجنة إقليمية مكونة من ممثلي المصالح ذات الصلة، بجولة عبر مرافق المؤسسات التابعة للشركات السالفة الذكر، حيث زار كل الحلقات المرتبطة بسلسلة الإنتاج الخاصة بكل وحدة.

وشدد السيد العالمين بوعاصم على ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية عبر تقليص عدد العمال بالوحدات الإنتاجية إلى الحد الأدنى الذي يضمن استئناف الإنتاج، وتفادي الازدحام داخل المعمل، وضمان مسافة الأمان مع إعمال مبدأ التقسيم والعزل حسب المجموعات داخل أجنحة العمل، وتنظيم آليات الاشتغال وإعادة توضيب القاعات والفضاءات التابعة للمعمل حتى تستجيب لشروط خلق المسافات اللازمة والمطلوبة وقائيا.

كما شدد المسؤول على تعقیم وسائل النقل المستخدمة في نقل العمال مع تقليص حمولتها إلى الثلث، مبرزا ضرورة إعادة النظر في تركيبة مصلحة التطبيب بالوحدات الإنتاجية وفي آليات اشتغالها لتتجاوب والظروف الوبائية الطارئة.

في هذا الصدد، أشار إلى ضرورة إحداث لجنة خاصة بكوفيد 19 منبثقة من داخل إدارة المعمل، تنحصر مهمتها في مراقبة مدى ملائمة الإجراءات المتخذة مع المتطلبات الاحترازية و الوقائية المعمول بها، مطالبا بتشديد المراقبة الصحية للعمال من طرف طبيب الشركة المتعاقدة معه.

وبهدف استئناف نشاطها الاقتصادي ومعاودة تشغيل وحداتها الإنتاجية، طالب السيد العامل إدارات الشركات المعنية بضرورة إعداد خطة عمل مدروسة خالية من احتمالات معاودة انتشار العدوى بمؤسساتها، تأخذ بعين الاعتبار الملاحظات المثارة خلال هذه الزيارة، والتي يتعين عرضها على لجنة إقليمية مختصة لإبداء الرأي والموافقة عليها.

وبغرض أجرأة التدابير المقررة في خطة استئناف العمل التي ستعدها إدارة الشركات المعنية، ستقوم لجنة إقليمية بالسهر على التتبع الحثيث والمراقبة ومصاحبة المعامل خلال عملية الشروع في نشاطها وتتبع مدى ملائمة التدابير المتخذة والتوصيات المتفق بشأنها.

إعلانات

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


− 3 = 2