المصادقة على برنامج عمل وميزانية 2021 لأكاديمية التربية والتكوين بطنجة تطوان الحسيمة

البوغاز نيوز:

صادق المجلس الإدارية للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بطنجة-تطوان-الحسيمة، أمس السبت، على برنامج العمل والميزانية برسم سنة 2021.

وأفاد بلاغ للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بأن المجلس الإداري، المنعقد مساء السبت حضوريا بتطوان وعبر تقنية المناظرة المرئية، تحت رئاسة وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، سعيد أمزازي، صادق أيضا على مشروع النظام الداخلي النموذجي لمؤسسات التربية والتعليم العمومي.

وأضاف المصدر نفسه أن السيد أمزازي توقف، في كلمة بالمناسبة، عند السياق الذي تنعقد فيه هذه الدورة من المجلس الإداري، خاصة الظرفية الاستثنائية والصعبة المتسمة بجائحة فيروس كورونا، موضحا أن هذه السنة تشكل منعطفا هاما في تفعيل أحكام القانون الإطار رقم 51.17 وتنزيل مقتضيات القانون التنظيمي رقم 130.13 لقانون المالية.

كما أشار الوزير إلى أن دورة المجلس الإداري تأتي في سيرورة وطنية للتخطيط الاستراتيجي بشكل يتلازم ويتقاطع فيه الإصلاح التربوي مع الإصلاح المالي، توخيا للنجاعة الشاملة، مجددا تأكيده على ضرورة التحلي بأعلى درجات التعبئة الفردية والجماعية وبروح الوطنية الصادقة والمسؤولية العالية.

وبعد قراءة التوصيات المنبثقة عن أشغال اللجان الفرعية للمجلس الإداري والمصادقة عليها، قدم مدير الأكاديمية الجهوية، محمد عواج، عرضا مفصلا حول المخطط الجهوي لتنزيل القانون الإطار رقم 51.17، وبرنامج العمل الجهوي متعدد السنوات 2021/2023، وبرنامج العمل وميزانية الأكاديمية برسم سنة 2021، ومشروع النظام الداخلي النموذجي لمؤسسات التربية والتعليم العمومي، المتضمن لميثاق التلميذ(ة).

إعلانات

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


− 3 = 4