الطنجاويان سفيان بوكرين وسمية أقبيب يُكرمان نساء عربيات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

البوغاز نيوز:

كرّم الرسام التشكيلي المغربي سفيان بوكرين والناشطة الجمعوية سمية أقبيب المنحدران من مدينة طنجة، عدد من الشخصيات النسائية العربية المعروفة، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، خلال تظاهرة “سبانيش أراب فاشيون” بالعاصمة الإسبانية مدريد التي تنظمها جمعية الفن والثقافة بلا حدود.

وسلّمت سمية أقبيب رئيسة الجمعية المنظمة، درعا تكريميا لعدد من الشخصيات النسائية المعروفة، بالإضافة إلى إهدائهن لوحات تشكيلية من أخر أعمال الرسام سفيان بوكرين كبادرة تكريمية لنساء عربيات تميزن في مجالات متعددة، كاعتراف بانجازاتهن ونجاحهن في المجالات التي ينشطن فيها.

ومن بين المكرمات، كانت أميرة دبي هند القاسمي التي تنشط في مجال حقوق المرأة، بالإضافة إلى تكريم هند نورسين المغربية الإماراتية التي تعتبر من أنجح النساء العربيات في مجال الموضة والأزياء.

كما تم تكريم الفنانة والممثلة المصرية الشهيرة رجاء الجداوي، إلى جانب المصممة المغربية مريم بلخياط، زوجة المنتج الموسيقي المعروف نادر بلخياط الشهير بلقب “ريدوان” وعدد من الشخصيات الأخرى العربية والأوروبية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه التظاهرة التي تعتبر الثانية من نوعها نظمهتها جمعية الفن والثقافة بلا حدود في 8 مارس الجاري في قصر “فيرنان نونيز”، وقد احتفت بالقفطان المغربي حيث تم استعراض أخر صيحاته.

إعلانات

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 81 = 90