طنجة: تدشين المقر الأمني الجديد لمنطقة الميناء

 

البوغاز نيوز / و م ع:

جرى اليوم الاثنين تدشين المقر الجديد للمنطقة الأمنية لميناء طنجة المدينة، وذلك في إطار استراتيجية المديرية العامة للأمن الوطني الرامية للرفع من جودة الخدمات الأمنية المقدمة لعموم المواطنين والأجانب المقيمين والزائرين.

ويهدف تدشين هذا المرفق الأمني، الذي أشرف عليه والي جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، محمد مهيدية، ووالي أمن طنجة، محمد أوحتيت أوعلا، والسلطات المحلية والأمنية والقضائية، إلى مواكبة تطور الأنشطة الاقتصادية والخدماتية التي يؤمنها ميناء طنجة المدينة، وتقديم خدمات بجودة عالية للمرتفقين، وتعزيز جهود محاربة الجريمة وتأمين كافة المرافق المينائية.

وقد تم تزويد المقر الجديد، الذي تم بناؤه حديثا بمواصفات عالية، بآليات متطورة تتوفر فيها معايير السلامة والأمن المطلوبة في البنيات التحتية الحساسة.

وأبرز عميد الشرطة الإقليمي رئيس المنطقة الأمنية لميناء طنجة المدينة، سعد الإدريسي مولاي اسماعيل، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن تدشين المقر الجديد لهذه المنطقة الأمنية يهدف إلى تجويد الخدمات الممنوحة لكافة المواطنين والمرتفقين، وأيضا توفير فضاءات أرحب تساهم في الرفع من جودة العمل بالنسبة لموظفي وأطر المنطقة الأمنية.

وأضاف أن هذه المنطقة الأمنية تضطلع بمجموعة من المهام، من بينها القيام بمهام شرطة مراكز الحدود، لاسيما على مستوى المحطة البحرية لميناء طنجة المدينة والشطر الأول من الميناء الترفيهي “طنجة مارينا باي”، إلى جانب مهام الأمن العمومي وضمان استثباب الأمن من خلال عمل مصالح الشرطة الحضرية والشرطة القضائية والاستعلامات العامة.

وأكد على أن دائرة الشرطة بميناء طنجة المدينة ستتكلف بتقديم خدمات من مستوى عال للمواطنين والزائرين، عبر ضمان التغطية الأمنية بهذه المنشأة المينائية التي تشتمل على مجموعة من المرافق، منها المحطة البحرية وميناء الصيد البحري الجديد بمختلف مكوناته والشطر الأول من الميناء الترفيهي، وكذا الشطر الثاني من الميناء الترفيهي قيد الإنجاز، وأيضا المجال الحضري الذي سيجري تشييده مستقبلا داخل الميناء الترفيهي.

إعلانات

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


38 − = 35