قناة “ميدي 1 تيفي” تسجل تحسنًا في 2018 ومجلسها الإداري يثمن إنجازاتها

البوغاز نيوز :

واصلت “ميدي 1 تيفي” دينامية تطوير عرضها الإعلامي برسم سنة 2018، وذلك من خلال إطلاق قناة ثالثة ناطقة بالعربية تحمل اسم “ميدي 1 تيفي” عربي.

وذكرت « ميدي 1 تيفي »، في بلاغ صدر عقب انعقاد المجلس الإداري للقناة تحت رئاسة السيد حسن خيار، والذي خصص لاستعراض الأنشطة والنتائج الاجتماعية برسم 2018، أن هذه القناة، التي تغطي شمال إفريقيا والشرق الأوسط، تنضاف إلى القنوات القائمة من قبيل « ميدي 1 تيفي » المغاربية، و »ميدي 1 تيفي » إفريقيا، لتُغني بذلك عروضها من القنوات.

وأوضحت القناة أن هذا الإنجاز سيواكبه تطوير مستمر للمضمون التحريري من خلال 25 نشرة إخبارية وأخبار عاجلة يوميا، وتقارير وتحليلات 50 مراسلا حول العالم، وكذا مساهمة محليلين وخبراء مغاربة ودوليين.

وأبرزت أن الهدف يتمثل في إتاحة رؤية متفردة حول الأخباء ومضان جودة وتنوع في معالجة كافة المكونات الجيو-سياسية والاقتصادية والمجتمعية والثقافية، والمساهمة في تعزيز النقاش وتوقية الرابط الاجتماعي والتمكين من الانفتاح على الثقافة والمعرفة، وذلك في انسجام تام مع إذاعة المتوسط الدولية « ميدي 1 ».

واستعرض المجلس الإداري أيضا تطور الإنتاج بشكل كبير تماشيا مع تموقع القناة وخطها التحريري، مع أزيد من ألفي إنتاج لبرامج النقاشات السياسية والرياضية والسوسيواقتصادية والترفيه الثقافي، بمساهمة من مكاتب واستديوهات « ميدي 1 تيفي » بدكار وأبيدجان ونواكشوط وتونس وبروكسيل وبرلين وواشنطن.

كما توقف المجلس عند إحداث مواقع تصويرية « بلاطوهات » على مستوى استوديوهات طنجة والرباط بتصميم حديث يتوفر على أحدث التقنيات تماشيا مع المعايير الدولية، التي تتيح للقناة إنتاجا وبثا مباشرا لـ15 ساعة يوميا.

من جهة أخرى، استعرض المجلس توسع الوزيع الساتلي (عبر الاقمار الاصطناعية) الذي مكن من تغطية المجالات المستهدفة في إفريقيا والشرق الأوسط وتعميم بث القنوات الثلاث لـ »ميدي 1 تيفي » على عروض التفلزة الرقمية على الانترنيت، مع تقوية وتطوير الموارد البرشية في بيئة مهنية مع القناعة الراسخة بجودة محتوى القناة الذي يعكس قيمة ومؤهلات رأسمالها البشري.

وأنشأت « ميدي 1 تيفي » في عام 2006 تحت اسم « ميدي 1 سات » كقناة إخبارية ثنائية اللغة ومحلية للمغرب الكبير، وكانت مهمتها جلب وجهة نظر المغرب العربي حول أخبار العالم ونقلها.

وفي سنة 2010، انتقلت القناة إلى قناة « عامة » مع تغيير اسمها ليصبح « ميدي 1 تيفي »، إذ أصبحت تركز بشكل رئيسي على الترويج للنموذج الاجتماعي المغربي.

ومنذ 2016، أصبحت « ميدي 1 تيفي » تتموقع كقناة إخبارية مجهزة بأحدث التقنيات التي تمكن من بث عالمي عبر عدد من الشبكات بإفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط وفي الانترنيت وتطبيقات المحمول.

إعلانات

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


99 − 97 =