إقليم الفحص أنجرة : اللواء الأزرق يرفرف للمرة الرابعة بثلاثة شواطئ نظيفة

 

البوغاز نيوز : ع  – العاقل – /

توجت صبيحة أمس الخميس  ثلاثة شواطئ نظيفة بساحل إقليم ” الفحص أنجرة”  بطنجة برفع اللواء الأزرق كعلامة على استجابة للمعايير المحددة من قبل مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة والمـؤسسـة الدوليـة للتربية على البيئيـة ، ويتعلق الأمر بشاطئ ” الدالية ” وشاطئ  ” واد أليان ” اللذين حصل عل اللواء لأزرق للمرة الرابعة على التوالي ، وشاطئ ” سيدي قنقوش ” للمرة الثالثة .

وتم إسناد هذه العلامة لهذه الشواطئ ، نظرا لالتزامها بالمحافظة على نظافة الشواطئ وفق المعايير الدولية، فضلا عن كون هذه العلامة تعد تتويجا للجهود التي تبذلها السلطات والجماعات المحلية لتنمية السياحية الشاطئية والحفاظ على البيئة  بحيث يتطلب منح هذه العلامة،  احترام معايير تتعلق بجودة مياه الاستحمام والمعلومات والتحسيس والتربية على البيئة والوقاية والسلامة والتهيئة والتدبير.

كما تتم أيضا مراقبة وتتبع احترام هذه المعايير طيلة موسم الاصطياف من قبل لجنة وطنية تشرف عليها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة التي تترأسها صاحبة السمو الملكي الأميرة للاحسناء .

وجرى رفع اللواء الأزرق  في حفل حضره  عامل اقليم الفحص أنجرة ” عبدالخالق المرزوقي ” رفقة ” الكاتب العام للعمالة ورئيس المجلس الإقليمي للعمالة والمنتخبون ورؤساء المصالح الخارجية بالإقليم وشخصيات مدنية وعسكرية .

وتتضمن عملية “شواطئ نظيفة” على مستوى شاطئ “الداليا”، والتي تجري بالموازاة مع برنامج مؤسسة ” طنجة المتوسط “في مجال البيئة بشراكة مع عمالة ” إقليم الفحص أنجرة ”  وجماعة ” قصر المجاز” .

و تجدر الإشارة أنه يمنح اللواء الأزرق للشواطئ التي تتسجيب لشروط منها المتعلقة بمجانية المرافق المحدثة والخدمات الشاطئية، وجودة مياه السباحة، والتوفر على المرافق الصحية والحراسة والتشوير.

إضافة إلى ضمان ولوجيات مناسبة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة نحو الشاطئ، وضمان خدمات للتنشيط الثقافي والترفيهي وخدمات نظافة بشكل يومي مع توفير مستلزمات الأمن والراحة للمصطافين والزوار.

 

إعلانات

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


3 + 3 =