تطوان: إعفاء مسؤول بسبب اختلالات أدت لتسمم 16 طالبا

البوغاز نيوز:

أعفت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتطوان، المسؤول عن تسيير الموارد المادية والمالية بمركز الاقسام التحضيرية للمهندسين بتطون، بسبب اختلالات في التسيير كانت وراء تسمم 16 طالبا بعد تناولهم لوجبة عشاء يوم الثلاثاء الماضي.

وسيتم عرض المعني بالأمر على أنظار اللجنة التأديبية في انتظار استكمال ونهاية جميع التحقيقات حول هذه الحادثة التي كادت أن تودي بحياة بعض الطلبة.

وكان طلبة هذا المركز قد خاضوا إضرابا عن الدراسة إلى حين محاسبة المسؤولين المتورطين في حادثة التسمم الخطيرة.

إعلانات

1 Comment

  1. المعني بالأمر معروف بعلاقاته مع المسؤولين الإقليميين و الجهويين و جهاز التفتيش…علاقات نضع أمامها علامات الإستفهام …وإعفاؤه هذا يعتبره العارفون بتهريب من العقاب …. فهو بمثابة إخراجه من النافذة ليدخل السنة القادمة من الباب الرئيسي…..وهنا وجب طرح مجموعة من الأسئلة:
    1 – لماذا لم يتم توقيفه عن العمل توقيفا احترازيا ؟ ( و ليس إعفاؤه )
    2 – لماذا تم تغييب جهاز المفتشية العامة بالوزارة من أجل تقييم مدة تسييره للوقوف على الخروقات الخطيرة و التي أوصلت الحال الى ما هو عليه ؟؟ هل معارفه الإقليميين و الجهويين حالوا دون ذلك ؟ علما أن لمعني بالأمر له علاقات كبيرة مع جهاز التفتيش إقليميا و جهويا.
    3 – لماذا تم الإقتصار على المجلس التأديبي وعدم تقديمه للقضاء ؟ هل لأن المجلس التأديبي سهل التحكم في مخرجاته ، ؟ أم خوفا وتجنبا لفضائح أكبر سيكشفها القضاء؟؟ أم أن أرواح أطر الغذ لا تساوي شيئا أمام الفساد الذي استفحل في دواليب الإدارة وخصوصا بتطوان ؟
    أسئلة و أسئلة أخرى وجب طرحها وأمام الرأي العام ، حتى لا يعتقد المسؤولين أن بإعفائهم هذا المسؤول ، سيكونون قد أخمدوا هذه الفضيحة. التي عرت عن النمودج التنموي الذي اختارته الإدارة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية.

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


55 + = 65