إقليم الحسيمة: استفادة 200 شخص من حملة طبية بجماعة اسنادة

البوغاز نيوز:

استفاد حوالي 200 شخص من ساكنة جماعة اسنادة بإقليم الحسيمة، يوم السبت الماضي، من حملة طبية متعددة التخصصات، نظمتها جمعية الأمل للتنمية النسائية بني يطفت، وذلك بتنسيق مع جمعية النساء المقاولات من الحسيمة، وبتعاون مع المندوبية الإقليمية للصحة.

وتهدف هذه الحملة الطبية إلى تقديم المساعدة الطبية لساكنة جماعة اسنادة، حيث تم تقديم استشارات طبية وتوزيع الأدوية بالمجان، والقيام بأنشطة توجيه وتحسيس للأطفال حول الممارسات الصحية الجيدة.

وشملت هذه الحملة الطبية اختصاصات الطب العام وقياس وتصحيح البصر، كما تم تقديم أدوية بالمجان وتوعية المرتفقين من طرف طاقم طبي وشبه طبي متكون من ثلاثة أطباء.

وفي هذا السياق، أوضحت السيدة فاطمة الزهراء الوزاني، رئيسة جمعية الأمل للتنمية النسائية بني يطفت بجماعة اسنادة بإقليم الحسيمة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن تنظيم هذه الحملة الطبية لفائدة سكان جماعة اسنادة، يندرج في إطار العمل الاجتماعي للجمعية، الهادف إلى تحسين جودة الخدمات الصحية وتقريبها من المواطنين، وذلك عبر تنظيم قوافل طبية مجانية متعددة التخصصات لفائدة الفئات الهشة القاطنة بالبوادي والمناطق النائية بالإقليم.

ودعت رئيسة الجمعية إلى تكاثف الجهود بين المسؤولين وممثلي جمعيات المجتمع المدني عبر تنظيم حملات طبية مماثلة لتلبية الاحتياجات الطبية والصحية لساكنة المناطق النائية بالعالم القروي، وخصوصا الفئات الهشة.

إعلانات

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 61 = 71