طنجة : العون والاغاثة تطلق الحملة السادسة لطلب الاحسان العمومي لفائدة أسر الأيتام

تحت شعار “مشروعي كرامتي2.0″، أطلقت جمعية العون والاغاثة، مساء الجمعة الماضي من مقرها بطنجة، الحملة السادسة لطلب الاحسان العمومي الموجهة لدعم مشاريع الكرامة لفائدة أسر الأيتام، التي ستستمر من 2 يناير الجاري  إلى 28 فبرار المقبل .
وحسب بلاغ صادر عن الجمعية، فان هاته الحملة الاحسانية الجديدة تنسجم مع رسالتها في “تنمية المجتمع المتضامن”، وتفعيل تضامن وتساند مجتمعي تشاركي في “تحقيق كرامة اسرة اليتيم”،  بغاية تجويد التخرج وتسريع وثيرته، عبر تطوير مصادر دخل اسرة اليتيم المقبلة على التخرج ورفعه وتحسينه، وصولا الى تمكينها اقتصاديا وتحقيق اكتفائها الذاتي.
وتراهن جمعية العونةوالاغاثة على جمع 550 مليون سنتيم لتمويل 170 مشروعا لفائدة 200 اسرة يتيم، وتتوزع هاته المشاريع على عدة أصناف: (مخبزة وحلويات – التطريز والخياطة – بيع المواد الغذائية – مهن وحرف متنوعة – تربية الماشية..)، وتتميز النسخة الثانية من “مشروعي كرامتي” بتمويل مشاريع لفائدة أسر الايتام  ولفائدة تعاونيات جميع اعضائها من افراد الاسر المكفولة، عوض الاقتصار على تمويل مشاريع لفائدة الافراد، وهو ما كان عليه الحال في النسخة السابقة.
وتأتي النسخة الثانية من “مشروعي كرامتي 2.0” بعد النجاح الذي حققته النسخة الاولى، التي مكنت من تمويل 155 مشروعا، (122 منها بمدينة طنجة والباقي موزع على بعض مدن المملكة)، فيما بلغ حجم التبرعات خلال السنة المنصرمة 410 مليون سنتيم، 93 في المائة منها محصلة من مساهمات مغربية خالصة.
يذكر ان جمعية العون والاغاثة تعتبر رائدة على الصعيد الوطني في رعاية وكفالة الايتام، حيث بلغ عدد الكفالات 3768، ( 2946 منها بطنجة والباقي موزع على مدن المملكة، من ضمنها القصر الكبير، العرائش، وزان، شفشاون، بني ملال..).

إعلانات

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


90 − = 89