عمالة المضيق الفنيدق: الاحتفاء بمجموعة من الفعاليات المحلية

البوغاز نيوز:

شهد مقر عمالة المضيق – الفنيدق، أمس الاثنين، حفلا لتسليم أوسمة ملكية والاحتفاء بعدد من الفعاليات المحلية والمؤسسات العمومية والجمعيات التي ساهمت في الحفاظ على التنشيط البيئي والرياضي والتربوي بتراب العمالة.

واعتبر عامل عمالة المضيق – الفنيدق، ياسين جاري، في كلمة بالمناسبة، أن هذا الاحتفاء يتزامن مع الذكرى ال 64 لعيد الاستقلال المجيد، حيث تم تتويج مجموعة من المؤسسات والجمعيات والفعاليات المنتمية للعمالة بجوائز وتكريمات سامية، نظير عملها الجاد في المجال البيئي والرياضية والإداري، والتي ساهم فيها العنصر النسوي بقوة.

في هذا السياق، تم توشيح السيدة مريم بوعيدون، رئيسة مصلحة المساعدة الطبية بعمالة المضيق الفنيدق، بوسام الاستحقاق الوطني من الدرجة الاولى، والاحتفاء بفريق جمعية مرتيل للجمباز، المتوج بكأس العرش للموسم الرياضي 2018-2019 في رياضة الجمباز الايقاعي، والحائز على بطولة المغرب في جميع الفئات، والاحتفاء بالنادي الملكي البحري للمضيق الفائز بجائزة كأس المسيرة في رياضة الزوارق الشراعية.

كما تم تتويج المكتب الوطني للمطارات ومجلس جماعة المضيق من طرف مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة بجائزة “الساحل المستدام”، التي تشرف عليها صاحبة السمو الملكي الأميرة للاحسناء نظير مبادرتهما في مجال شواطئ نظيفة التي حظي بها شاطئ المضيق هذه السنة.

وبذات الجائزة، تم تتويج جمعية “أبطال الفنيدق للصيد الرياضي تحت الماء والمحافظة على البيئة” نظير مبادرتها الناجحة في مجال المسؤولية الاجتماعية والبيئية للمنظمات، ومؤسسة طنجة المتوسط نظير مبادرتها في مجال التربية والشباب، والتي تعد من التجارب الرائدة في مجال تشجيع على القراءة بافتتاح اول مكتبة شاطئية بشاطئ الدالية بشراكة مع جمعية قدماء تلاميذ ثانوية الفقيه داوود بالمضيق.

ودعا العامل إلى تثمين هاته المنجزات المحققة من خلال العمل على ترسيخ هذه المبادرات والدفع بالشباب الى ابتكار أساليب توعوية تستهدف التنشيط السياحي وترسيم ثقافة الحفاظ على البيئة كرافعة للتنمية المستدامة.

إعلانات

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


40 − 32 =