العرائش: اجتماع لوضع مخطط التدخلات لتخفيف أثار موجة البرد

البوغاز نيوز:

عقدت اللجنة الاقليمية لليقظة والتتبع لمواجهة آثار موجة البرد بإقليم العرائش، اليوم الجمعة بمقر العمالة، اجتماع عمل لتحديد سلسلة من التدابير من أجل تخفيف آثار موجة البرد على السكان في وضعية هشاشة.

ويأتي الاجتماع، الذي ترأسه عامل إقليم، العالمين بوعصام، بحضور السلطات المحلية والأمنية والمنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية والجماعات الترابية، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية الرامية إلى توفير الرعاية اللازمة والاستجابة للحاجيات وتقديم الخدمات الصحية لفائدة ساكنة المناطق المتضررة بفعل موجات البرد، وفي إطار عملية “رعاية 2019-2020″، حسب بلاغ لعمالة إقليم العرائش.

وحسب العروض المقدمة خلال الاجتماع، ستتضمن هذه العملية، التي ستجري بتنسيق بين مختلف المصالح المعنية، تنظيم قوافل طبية للاستجابة للحاجيات من الخدمات الصحية لفائدة ساكنة المناطق الجبلية المتضررة بفعل موجات البرد، ومساعدة الفئات الهشة بالإقليم من خلال توفير الايواء والتغذية والتطبيب والتدفئة.

وأكد السيد العالمين بوعصام، في كلمة بالمناسبة، أن الإدارة الترابية تحرص على مواكبة وتنسيق مختلف الجهود المبذولة من طرف المتدخلين لمواجهة آثار البرد، سواء على الصعيد الإقليمي أو على الصعيد المحلي، داعيا الجميع إلى التجند بما يلزم من الجدية ونكران الذات لضمان نجاح هذه العملية على غرار السنوات الماضية.

وألح العامل على ضرورة التنسيق بين مختلف المتدخلين و توحيد الجهود مع إشراك ممثلي الجماعات الترابية وكذا القطاعات المعنية، وتسخير كافة الوسائل اللوجيستيكية الضرورية لتحقيق الأهداف المسطرة.

وقدم المندوب الإقليمي لوزارة الصحة خلال الاجتماع حصيلة المخطط العملي الاقليمي للموسم 2018/2019، كما تمت مناقشة الإجراءات والترتيبات الواجب اتخاذها لإعداد المخطط العمل للموسم الحالي.

ومن المرتقب أن تنطلق خلال الأيام المقبلة عمليات توزيع بعض الأغطية والألبسة وأفران التدفئة على الساكنة بالمناطق الجبلية بإقليم العرائش.

إعلانات

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


48 + = 58