وزّان: ضرورة تعزيز دور النساء في النسيج الاقتصادي والاجتماعي

البوغاز نيوز:

احتضنت مدينة وزان، أول أمس الأربعاء، أشغال الملتقى الجهوي الثالث للهيئات الاستشارية للمساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، الذي نظم بشراكة بين مجلس جهة طنجة- تطوان- الحسيمة وعمالة إقليم وزان.

واستعرض نائب رئيس المجلس الجماعي لوزان، السيد محمد نور، في كلمة خلال هذا اللقاء المنظم بشراكة مع عمالة إقليم وزان وبرنامج تشارك، عددا من المشاريع الهامة التي أنجزتها جماعة وزان في السنوات الأخيرة، من بينها إحداث ثلاثة مراكز نسوية ومركزا للتمكين الاقتصادي للنساء، إضافة إلى المركز الاجتماعي المتعدد الخدمات.

وأضاف أن هذه المشاريع التي أنجزتها جماعة وزان بشراكة مع عدد من الفاعلين والمتدخلين سيكون لها دور هام في مساعدة النساء المرتفقات على إجراء تكوينات تشمل مجموعة من الحرف.

وأوصى المشاركون هذا اللقاء، المنظم بتعاون مع الهيئة الإستشارية مع المجتمع المدني التابعة لمجلس جهة طنجة- تطوان -الحسيمة والمجلس الجماعي لوزان والمجلس الإقليمي، بضرورة تعزيز دور النساء في النسيج الاقتصادي والاجتماعي وتيسير ولوجهن وإدماجهن في سوق الشغل.

كما دعا المتدخلون إلى ضرورة عقد شراكات وطنية ودولية بين التعاونيات والجمعيات النسائية والهيئات المنتخبة وكل المتدخلين لتسويق المنتوج وتطوير قدراته التنافسية داخل وخارج أرض الوطن.

وشددت المداخلات، أيضا، على ضرورة توفير تكوينات للنساء في مواضيع التدبير التقني والمحاسباتي والتسويق، وإطلاع النساء العاملات في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني على أبرز الممارسات والتجارب الدولية.

إعلانات

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


6 + 2 =