انعقاد اجتماع بمدينة طنجة لتدراس خطوات الاتحاد العربي للكهرباء

البوغاز نيوز:

انعقد أمس الأربعاء بطنجة اجتماعا مجلس الإدارة والجمعية العامة للاتحاد العربي للكهرباء برئاسة المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب السيد عبد الرحيم الحافظي.

وشكل هذان الاجتماعان، اللذين عرفا مشاركة المدراء العامين لشركات الكهرباء العربية أعضاء الاتحاد العربي للكهرباء، مناسبة لاعتماد هيكل تنظيمي جديد ورؤية مستحدثة لتطوير استراتيجية الاتحاد العربي للكهرباء، بهدف إعادة تموضع الاتحاد في المشهد الطاقي العالمي.

وأكد السيد الحافظي بالمناسبة على أهمية هذه الاجتماعات بالنسبة لقطاع الكهرباء بالعالم العربي، موضحا أنها تروم المصادقة على نتائج الدراسة التي طلبها المغرب بعدما قدمت لرئاسة الاتحاد العربي للكهرباء والمتعلقة بإعادة هيكلة الاتحاد واعتماد استراتيجية جديدة.

وصادق أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العربي للكهرباء على الهيكل التنظيمي الجديد للاتحاد وكذا خارطة طريق تنفيذ رؤيته الاستراتيجية الجديدة التي ستمكن الاتحاد وشركات الكهرباء العربية من فرض مكانتها في قطاع الطاقة العالمي.

من جهة أخرى، أشار السيد الحافظي إلى أن هذا الاجتماع شكل أيضا مناسبة لاستعراض أنشطة الاتحاد العربي للكهرباء خلال سنة 2019 ، والمصادقة على مخطط عمل الاتحاد برسم السنة الجارية.

من جهته، سجل المدير العام لشركة الكهرباء الأردنية والكاتب العام للاتحاد العربي للكهرباء أمجد الرواشدة أن هذه الاجتماعات المنعقدة بالمغرب تروم مناقشة الأبعاد الرامية إلى تمتين العلاقات وتبادل التجارب بين الدول الأعضاء، وتعزيز مفهوم التبادل الطاقي بين شركات الكهرباء العربية الأعضاء في الاتحاد.

وتركز خارطة الطريق الجديدة التي صادق عليها أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العربي على تعزيز الحكامة وتحديث هياكل الاتحاد وآلياته ومراجعة القوانين الأساسية.

من جهة أخرى، وافق المجلس الإداري على عدة قرارات تتعلق بالتسيير لاسيما برنامج الأنشطة الخاص بالسنوات الخمس المقبلة والتقرير المالي، بالإضافة إلى تحديث الموقع الإلكتروني للاتحاد.

ويهدف الاتحاد العربي للكهرباء الذي تأسس سنة 1987 ويضم شركات عربية للكهرباء تمثل 19 دولة، إلى تعزيز التنسيق بين الدول العربية الأعضاء في مجال الكهرباء وتطوير قطاع الكهرباء في مجالات الإنتاج والنقل والتوزيع.

إعلانات

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


67 − 57 =