هذه كمية المخدرات والممنوعات التي تم إحراقها في طنجة وأنواعها

البوغاز نيوز:

قامت لجنة مكونة من ممثلين عن النيابة العامة والسلطات العمومية ومصلحة الجمارك والوقاية المدنية، يوم أمس بمنطقة خلاء بجماعة “الحجريين” نواحي مدينة طنجة، كمية هامة من المخدرات التي جرى حجزها خلال الأشهر الأخيرة في عمليات متفرقة بالمنطقة.

وأشرف على هذه العملية ممثلو الجهاز القضائي ومسؤولون أمنيون من الشرطة والدرك الملكي ورجال السلطة المحلية، وتم خلال العملية إحراق أزيد من 20 طنا و 893.9 كيلوغرام من مخدر الشيرا، و 109.9 كيلوغرام من الكيف، و 162.5 كيلوغرام من الطابا و 2.4 كيلو من المعسل المهرب.

 

 

وأتلفت اللجنة ذاتها، 6.2 كيلوغرام من مخدر الهيروين، و 1.2 كيلوغرام من الكوكايين، و 45312 من الأقراص المهلوسة المتنوعة، و 102 كيلوغرام من البلاستيك المستعمل في تغليف الحشيش، و 201 من السجائر المهربة.

وكشف مسؤول عن المديرية الجهوية للجمارك والضرائب غير المباشرة بمدينة طنجة أن القيمة المالية لهذه المخدرات التي تم إتلافها تقدر بنحو 220 مليون درهم أي 22 مليار سنتيم، وقد جرى حجزها خلال الأربعة أشهر الأخيرة في عمليات متفرقة قادتها عناصر الجمارك والشرطة وأيضا الدرك الملكي بمساعدة من المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني عبر توفيرها لمعلومات دقيقة استغلت في هذه العمليات المهمة.

وتندرج هذه العملية في إطار المجهودات الجبارة التي تبذلها المصالح الأمنية بمختلف أسلاكها بطنجة لمحاربة المخدرات وتهريب المواد المحظورة التي تدمر صحة الإنسان وتهدد البيئة

إعلانات

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


5 + 2 =