اقليم الفحص أنجرة : التوفيق يشرف على تنصيب الدكتور “أحمد الوجدي” رئيسًا جديدًا للمجلس العلمي المحليّ

أشرف أحمد التوفيق وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أمس الخميس، على تنصيب الدكتور أحمد الوجدي رئيسًا جديدًا للمجلس العلمي المحليّ لإقليم الفحص-أنجرة.

وجرى حفل التنصيب بحضور الأمين العام للمجلس العلمي الأعلى محمد يسف، وعامل إقليم الفحص أنجرة عبد الخالق المرزوقي، وأعضاء المجلس العلمي المحليّ وعدد من الأئمة والوعاظ ورؤساء المصالح الخارجية والمسؤولين المدنيين والعسكريين.

وأبرز وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، “أن مؤسسة العلماء مرتبطة ارتباطًا وثيقًا شرعيًّا وتاريخيًّا بالإمامة العظمى، أي إمارة المؤمنين”، موضحًا “أنّ الله كرّم الشعب المغربي بالحفاظ على إمارة المؤمنين وعقد البيعة التي تُعدّ أصيلة في الإسلام”.

ودعا التوفيق العلماء والأئمة والمرشدين بالإقليم إلى العمل ضمن ثوابت الأمّة، وفي مقدمتها إمارة المؤمنين والعقيدة الأشعرية والمذهب المالكي.

بدوره، أكّد الدكتور الوجدي، أنّ التشريف تكليف، لكن عندما يأتي التشريف على يدّ أمير المؤمنين يبقى دائمًا تشريفنا ما فوقه تشريف، رغم ضخامة التكليف وثقل مسؤوليته، إذ بقدر ما يعلو التشريف تزداد مسؤولية التكليف”.

وأضاف الوجدي قائلًا: “إن غايتنا هي خدمة القيمين الدينيين ورعايا أمير المؤمنين بإقليم الفحص أنجرة، مستحضرين توجيهات مولانا أمير المؤمنين -أعزه الله”.

الجدير بالذّكر، أن الدكتور أحمد الوجدي يشغل منصب رئيس شعبة القانون الخاص بكلية الحقوق بتطوان، ومنسق مجموعة البحث في القانون والأخلاق والاقتصاد. وهو من مواليد سنة 1968م بإقليم تطوان، حاصل على دبلوم الدراسات العليا تخصّص الأحوال الشخصية وعقود التبرع من كلية الشريعة بفاس سنة 1997م.

وحاصل على دبلوم الدراسات العليا تخصّص الفقه وأصوله وأصول الدين من دار الحديث الحسنة الرباط سنة 1998م، حاصل على الدكتوراه سنة 2003م في الشريعة تخصّص الأحوال الشخصية وعقود التبرع من جامعة القرويين كلية الشريعة بفاس، حاصل على شهادة التأهيل الجامعي في الحقوق سنة 2012م، من جامعة عبد المالك السعدي.

إعلانات

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


58 − 52 =