-->
page.php?8

طنجة : الزاوية المشيشية اليزيدية تحيي ذكرى ليلة المولد في جو رباني محمدي

أحيت  الزاوية  المشيشية اليزيدية بمدينة طنجة على غرار باقي زوايا وأضرحة الشرفاء بالمملكة ليلة ذكرى المولد النبوي الشريف في حفل رباني محمدي فرحا برسول الله صلى الله عليه وسلم تحت إشراف شيخ الطريقة سيدي محمد سعيد اليزيد .

وتخلل هذا الحفل المبارك تقديم آمداح نبوية وايتهالات بمشاركة نخبة من المادحين والمنشدين بمدينة طنجة مع قراءة أيات بينات من الذكر الحكيم .

وقال شيخ الطريقة سيدي محمد سعيد اليزيد ورئيس جمعية الزاوية المشيشية اليزيدية  "إن الهدف من إحياء هذه الليلة، هو ترسيخ عرف دأب المغاربة بشكل خاص على إحيائه، احتفاء بمولد الرسول الكريم".
وأضاف اليزيد في لقاء مع  "البوغاز نيوز « ، أن "الاحتفال بهذه الذكرى العطرة، من خلال مشاركة مريدي هذه الزاوية  ، هو إضفاء صبغة روحية على ذكرى مولد الرسول  الكريم، وتجديد العهد من السلف إلى الخلف بتعظيم شعائر الله وتقدير نبيه" بحيث أكد اليزيد  أن أقطابا للفكر الصوفي، وأنجال الشرفاء اليزيدين شاركوا  في إحياء هذه الليلة المبارك .

من جهة أخرى، قال اليزيد شيخ الطريقة  إن برنامج الليلة تضمن تلاوة القرآن الكريم، وأذكارا صوفية، وأمداحا نبوية، حيث تليت خلالها الصلاة المشيشية، التي تمجد عظمة الخالق من كل النواحي والصفات الإلهية، والأسماء الحسنى، وتثني على الرسول الكريم بالخصال الحميدة التي حباه الله بها.
تجدر الإشارة إلى أن الزوايا والأضرحة في المغرب قامت بدور كبير عبر التاريخ في إرساء وحدة الصف بين المغاربة، وإشاعة الأمن والاستقرار، والحفاظ على الإسلام من باب الوسطية والاعتدال.
                                                                                                                                                                                                              آبو دينا 




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://www.alboughaznews.com/old/news7270.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار

    أكتب الرقم الذي تراه امامك :